slideالسياسيةالعربية والدولية

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً استثنائياً للتأكيد على دعم وحدة وسيادة العراق

اعلن الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الجمعة، ان وزراء خاريجة الاتحاد سيعقدون اجتماعاً استثنائياً لمناقشة اوضاع العراق، واصدار بيان موحد لدعم وحدة وسيادة العراق.

وذكر مكتبه الإعلامي لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، في بيان تلقت /الاولى نيوز/ نسخة منه، أن الاخير “تلقى مكالمة هاتفية من الممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الاوروبية جوزيف بوريل، وبحثا الأزمة الحالية وسبل التعاون لتحقيق التهدئة وتجنب التصعيد”.

وقال عبد المهدي، بحسب البيان، إن “التوتر الذي تعيشه المنطقة لا يخدم الأمن والاستقرار، ويجب بذل أقصى الجهود لتجنيب المنطقة والعالم مخاطر الحرب”، مبيناً “موقف العراق وقرار انسحاب القوات الاجنبية وجهود الحكومة لحفظ أمن واستقرار البلاد وسيادتها الوطنية”.

من جهته، أكد المسؤول الاوروبي “مخاطر الأوضاع الراهنة وضرورة نزع فتيل الأزمة”، مشيراً إلى أن “وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل سيعقدون اجتماعاً استثنائياً لمناقشة الوضع في العراق، ومن المرتقب أن يصدر الوزراء بياناً موحداً يؤكد على دعم وحدة وسيادة العراق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى