السياسية

الاتحاد الإسلامي الكردستاني: سنشارك في الانتخابات اليرلمانية بقائمة منفصلة

الاولى نيوز / بغداد
أعلن رئيس المجلس السياسي ، الناطق باسم الاتحاد الإسلامي الكردستاني، هادي علي، أنّه “بسبب عدم التوصل إلى نتيجة فيما يتعلق بالقائمة الموحدة للأطراف الكردية، قررنا خوض الانتخابات النيابية بقائمة منفصلة”.

وقال علي لشبكة رووداو الإعلامية الكردية : ” منذ البدء كنا نؤيد خيار القائمة الموحدة للأطراف الكردستانية، لكنّ هذا الخيار لم يثمر، ولهذا سيختار الاتحاد الإسلامي الكردستاني خوض الانتخابات لوحده وبقائمة منفصلة”.

وعن طريقة مشاركتهم في الانتخابات النيابية في المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان، قال هادي علي: “كنا نؤيد خيار القائمة الموحدة التي تضم جميع الأطراف الكردية، لكن عندما لم ينجح هذا الخيار في تحقيق نتيجة، اخترنا المشاركة بقائمة منفصلة في الانتخابات العراقية”.

يذكر ان حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة (التي تصنف على أنها أحزاب معارضة) ، رفضت الدخول في قائمة موحدة تجمعهم بالحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني والاتحاد الإسلامي، في الانتخابات النيابية العراقية ، والأطراف الثلاثة الأولى وأحدها حديث التشكيل، وتعد هذه أولى مشاركاته في الانتخابات، شكّلت معاً قائمة مشتركة باسم (تحالف الوطن) لخوض الانتخابات النيابية العراقية وانتخابات مجالس محافظات كركوك ونينوى وديالى.

وقد اتفقت الأطراف الثلاثة (التغيير، التحالف والجماعة) امس السبت ، على أن يكون يوسف محمد رئيساً لتحالف الوطن في الانتخابات النيابية العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى