السياسية

الاتحاد البرلماني العربي يكشف عن استراتيجيته خلال 3 أعوام

أفصح الاتحاد البرلماني العربي، عن تفاصيل جلسته المنعقدة اليوم الخميس، في العاصمة بغداد، فيما كشف عن استراتيجيته للسنوات 2023 ـ 2026. 

وقال عضو مجلس النواب الليبي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، عبد السلام ناصيه، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “جلسة البرلمانات العربية، تضمنت مناقشة أمرين أساسيين وهما: سبل تطوير آليات تفعيل الاتحاد البرلماني العربي، ومناقشة القضايا العربية المشتركة التي يجمعها الكثير من الروابط”.

وأضاف ناصيه، أن “المجتمعين سيقدمون توصياتهم لرؤساء البرلمانات العربية حول استراتيجية الاتحاد البرلماني العربي من سنة 2023 – 2026، وفيها الكثير من الأمور أهمها الحوار العربي – العربي والزيارات المتبادلة بين أعضاء البرلمانات العربية والتنسيق للمواقف العربية في المحافل الدولية وخاصة للبرلمانات الدولية والافريقية والآسيوية”.

وأشار إلى أن “الاجتماع، ناقش أوضاع الاتحاد المادية واللوجستية ومشكلة المقر المؤقت وكيفية تفعيل وتجاوز المشاكل”، مؤكداً أن “الجميع متفائل بانعقاد الجلسات في بغداد”.

وافتتح نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله، صباح اليوم الخميس، أعمال الدورة الثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز ): إن “نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، افتتح أعمال الدورة الثلاثين الاستثنائية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي”.

وقال عبدالله، للحضور، خلال كلمة الافتتاحية: “نرحب بكم في بغداد، ونأمل تحقيق النجاحات للاجتماعات”، مؤكداً “على استمرار العراق لتقديم المساعدات الإنسانية وتضامنه مع دولة سوريا الشقيقة والمساهمة من أجل التخفيف من آثار كارثة الزلزال والإستجابة السريعة لمساعدة المتضررين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى