السياسية

الاتحاد الوطني: حل المشاكل مع بغداد يجب أن يتم بضوء مقررات الدستور والقانون

أكدت الرئاسة المشتركة للاتحاد الوطني الكردستاني، الأحد، أن ول المشاكل مع بغداد يجب ان تتم في ضوء مقررات الدستور والقانون.


وذكر بيان للرئاسة المشتركة، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن الأخيرة “استقبلت اليوم،السفير الهولندي في العراق ميشيل رينتينر والوفد المرافق له”.


وأضاف البيان، أن “اللقاء، بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية، بتبادل وجهات النظر، مؤكدا على استمرار دعم الاتحاد الوطني الكردستاني لتطوير العلاقات مع هولندا، وتوسيع العلاقات من اجل المصلحة العليا لشعب كردستان”.


وتابع: “وخلال اللقاء ايضا، اكدت الرئاسة المشتركة للاتحاد الوطني الكردستاني، على سياسية التوازن والشراكة الحقيقية، في القرار والحكم، معلنة ان متغيرات الاوضاع، تتطلب الاجتماع على المسائل وحل المشاكل مع بغداد في ضوء مقررات الدستور والقانون”.


وأشار البيان، إلى أن “الرئاسة المشتركة للاتحاد الوطني الكردستاني اكدت ايضا، ادارة افضل توافق متطلبات شعب كردستان وتحسين الاوضاع ومعالجة الازمات”.


وقال البيان، إن “الجانبين بحثا ايضا باهمية، مخاطر فلول داعش الارهابي في العراق، مؤكدين على استمرار التنسيق والتعاون بين قوات اقليم كردستان والتحالف الدولي من اجل استتباب الامن والاستقرار بشكل افضل في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى