الأمنية

الاستخبارات والأمن تطيح بعصابة متخصصة بتجارة الآثار وتضبط أموالاً مزورة

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الخميس، الإطاحة بعصابة متخصصة بتجارة الآثار مكونة في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، تلقته (الاولى نيوز) ، أنه “بعملية نوعية مستندة الى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من الإطاحة بعصابة متخصصة بتجارة الآثار مكونة من(٣) متهمين بعد محاولتهم بيع قطعة أثرية في محافظة بغداد”.

وأضاف البيان، أن “العملية نفذت بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة واستدراجهم الى كمين محكم أسفر عن القبض عليهم بالجرم المشهود وبحوزتهم قطعة أثرية، جرت مصادرتها وتسليم المتهمين الى الجهات المختصة أصولياً”.

واوضح أن “مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة والابتزاز الالكتروني، وذلك من خلال تواجدهما في منطقة الكرادة ببغداد، إذ كان أحدهما يقوم بتهديد وابتزاز الفتيات عبر برامج التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادتين (٢٨مخدرات، ٤٣١ ابتزاز)، وقد جرى تسليمهما أصولياً الى الجهات المختصة”.

وتابع، “في سياق منفصل، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل، ضبط متهم بحوزته عملة مزورة تقدر ب(١٠،٠٠٠،٠٠٠)دينار عراقي كانت مخبأة داخل عجلة، جاء القبض من خلال كمين محكم وضع على الطريق السريع بناحية النيل، وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحقه، وأُحيل الى القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى