الأمنية

الاعلام الامني تكشف نتائج عمليات أبطال العراق _المرحلة الثالثة بيومها الأول

كشف خلية الإعلام الأمني، الإثنين (22 حزيران 2020)، نتائج عمليات أبطال العراق – المرحلة الثالثة بيومها الاول ، التي انطلقت صباح اليوم في 3 محافظات.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إنه “بعد أن انطلقت صباح اليوم الإثنين عمليات أبطال العراق بمرحلتها الثالثة، وبتوجيه من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، فقد كانت نتائج القطعات الامنية المشاركة في هذه العمليات حتى ساعة إعداد هذا البيان الاتي”.

واضاف البيان :”اولا :- في محور وزارة الدفاع ومن خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة بقطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات ديالى وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة، تم العثور على 3 أوكار و7 عبوات ناسفة، ومخبأ للاعتدة وعبوتين C4 وخزان مملوءة بالمادة ذاتها، وصاروخين و4 أنفاق ومصنعين للعبوات”.

وتابع البيان “ثانياً : اما في محور وزارة الداخلية من خلال قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة فرقة الرد السريع وافواج سوات والتكتيكي من مديريات الشرطة، فضلا عن قطعات الشرطة الاتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، فقد كانت نتائج قطعات الرد السريع العثور على ثلاثة أوكار وعبوة ناسفة وتدمير عبوتين ناسفتين، والعثور على زورق، اما قوات الشرطة الاتحادية فقد عثرت على وكر و21 عبوة ناسفة و4 صواريخ واستولت على عجلة وعثرت على ٥ بنادق وعثرت على معمل لتصنيع العبوات”.

واردف :”ثالثاً : – اما هيئة الحشد الشعبي من خلال قطعات من ألوية الحشد الشعبي في ديالى وصلاح الدين وسامراء وكركوك، فقد كانت نتائجها، تدمير ثلاثة أوكار وعبوتين ناسفتين والعثور على سبع عبوات أخرى، كما عثروا على مخبأ للاعتدة”.

وبين أن “التضحيات كانت خلال هذه عمليات، استشهاد مقاتل من الحشد الشعبي وجرح ٧ آخرين، فيما جرح ٣ مقاتلين أيضاً من قوات الجيش، كما دمرت عجلة همر تابعة الى اللواء المدرع ٣٤ في الفرقة التاسعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى