slideالسياسية

الاقاليـم النيابيـة : للحكومة المقبلة حق اختيار وتحديد مواعيد جديدة لاجراء الانتخابات المحلية

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت لجنة شؤون الاقاليم والمحافظات النيابية ، ان الحكومة المقبلة تستطيع تحديد مواعيد جديدة لاجراء الانتخابات المحليـة او الابقاء على المواعيد نفسها التي اقرتها الحكومة الحالية .

وقال رئيس اللجنة سوران اسماعيل ، في تصريح لوكالة (الاولى نيوز) ان ” البرلمان صوت على قانون انتخابات مجلس المحافظات بالمجمل بعد الاتفاق على المواد المتعلقة بمحافظة كركوك ، كما وافق مجلس الوزراء على اجراء الانتخابات المحلية في 22 كانون الاول المقبل “.
واوضح ان ” انتخابات كركوك ستكون اسوة مع المحافظات الاخرى ، بعد تدقيق سجل الناخبين من قبل مفوضية الانتخابات التي ستستعين ببيانات وزارات الداخلية والتخطيط والتجارة “.

واضاف ان ” قانون مجالس المحافظات يمنح الحق للحكومة بالتصويت على مقترح اجراء انتخابات الحكومات المحلية بمقترح مقدم من قبل مفوضية الانتخابات ” ، مبينا ان ” الحكومة الجديدة تستطيع تحديد مواعيد جديدة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات او الابقاء على المواعيد الزمنية نفسها التي حددتها الحكومة الحالية “.

وكان مجلس النواب صوت مطلع الشهر الحالي على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، بعد الاتفاق على المادتين 37- 52 المتعلقتين بكركوك ، فيما وافق مجلس الوزراء على مقترح المفوضية بتحديد موعد اجراء انتخابات المحلية في 22 من كانون الاول المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى