الأمنية

الامن النيابية تكشف اهم قرارات “الاجتماعات المشتركة

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس، عن اهم قرارات الاجتماعات المشتركة.

وقال العزاوي في حديث اطلعت عليه (الاولى نيوز) ،ان” الساعات 48 الماضية شهدت سلسلة اجتماعات مهمة للغاية بين قيادة القوات البرية في وزارة الدفاع وعمليات ديالى وسامراء وصلاح الدين حيال ملف مسك الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين وانهاء نزيف دم مستمر منذ 4 سنوات بسبب وجود قرى مهجورة في صلاح الدين شكلت ماوى للارهايين الذين يتسللون صوب قرى العظيم المحررة لاستهداف الاهالي والنقاط الامنية”.

واضاف العزاوي،ان” الاجتماعات كانت ايجابية جدا من ناحية الاتفاق على اعادة الانتشار للقوات الامنية ودفع عمليات صلاح الدين وسامراء بقواتهما الى الخطوط الامامية صوب حاوي العظيم وبقية المناطق واعطاء ضوء اخضر بعودة الاهالي للقرى المحررة والذين هم بالاساس موقفهم الامني ايجابي مع دعمهم بالسلاح وتعزيز نقاط مرابطة من اجل انهاء ملف التسلل ووجود فلول داعش الارهابي”.

واشار العزاوي الى ان” قرارات الاجتماعات المشتركة بداية نهاية داعش في المطيبيجة وبقية المناطق وانهاء نزيف الدم في القرى المحررة”.

وتعد الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين ساخنة وخطرة للغاية بسبب وجود نشاط كبيرة لداعش الارهابي واستغلاله وجود قرى محررة مهجورة في تحويلها الى مضافاته لخلاياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى