السياسية

الباوي: عدم تعليق بارزاني على القصف التركي لا يتوافق وتطاوله المستمر على بغداد

بين المحلل السياسي حازم الباوي، ان صمت وسكوت زعيم الحزب الحاكم في الاقليم مسعود بارزاني على القصف التركي وعدم التدخل بهذا الانتهاك لايتناسب وتطاوله المستمر على بغداد.

وقال الباوي في تصريح اطلعت عليه وكالة (الأولى نيوز)، ان “حديث بعض الساسة الكرد عن ان القصف التركي شمل مناطق خارج الحدود الادارية لكردستان العراق دليل تناقضهم المفضوح ويمثل مسعى لاستدارج تعاطف العراقيين من اجل قضية وطنية، بينما التجارب اثبتت ان اربيل والحزبين الحاكمين وحكومة كردستان لم تراعِ اي احترام للمناطق التي تقع خارج حدود ادارتها في ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى بل وشهدت تمددا ونهبا للثروات والتهريب وانتهاك سيادة العراق“.

واضاف ان “التجارب السابقة تفضح مسعود بارزاني الذي اتخذ من اردوغان عونا وسندا في الكثير من الخلافات التي وقعت بين بغداد وانقرة حيث انه كان يلتجئ لتركيا ويدير ظهره للحكومة العراقية“.

وبين: “اذا كان تدويل قضية القصف التركي هو الحل لدى المركز فان شعب كردستان يجب ان يطالب بارزاني وفريقه بالرد على المعسكرات التركية المنتشرة على امتداد الحدود الشمالية وعمق كردستان بمباركة بارزاني الذي جلس على التل بينما اسلحة ميليشياته موجهة لصدر القوات العراقية كما فعل في منع جهاز مكافحة الارهاب مؤخرا من تنفيذ توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في بسط النفوذ الحكومي على ٣ من مجموع ٢٠ منفذا بين كردستان ودول الجوار”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى