السياسية

’’قانون الاقتراض’’.. نائب عن الفتح يرد على المعترضين: الكرد أكبر المستفيدين

ابدى عضو مجلس النواب، عن تحالف الفتح، حامد الموسوي، اليوم الخميس، استغرابه من امتعاض القيادات الكردستانية بعد تمرير قانون الاقتراض في مجلس النواب.

وقال حامد الموسوي، في مقابلة متلفزة تابعتها (الاولى نيوز) : “نستغرب ردة الفعل القوية من إقليم كردستان بعد تشريع قانون الاقتراض”، مبينا أن “القانون شرع بممارسة ديمقراطية ووجود معترضين طبيعي”.

وأضاف الموسوي، أن “مشروع القانون مرر بتضحيات مشتركة من القوى السياسية، ولم يكن هناك أي توجيه بتشريع القانون بطريقة تثير امتعاض الكرد”.

وتابع، أنه “في جلسة التصويت كانت هناك إرادة لضرب نصاب الجلسة وعدم تمرير قانون الاقتراض، الامر الذي تسبب بتاخرها لـ 17 ساعة متتالية، استمرت خلالها الحوارات”.

وأشار إلى أن “النفط ملك لجميع فئات الشعب العراقي، ويجب ان تطبق أي قوانين بشأنه على جميع انحاء العراق”، مبينا أن “إلزام الإقليم بتسليم وارادات النفط في قانون الاقتراض سيكون من مصلحة الشعب الكردي، وهناك شكاوى من عدم شفافية في الإقليم عبر عنها سياسيون كرد لان الرواتب تصل ولا تصرف”.

وأكمل عضو تحالف الفتح في البرلمان، أن “الكرد هم الفائز الأكبر من التفاهمات والقوانين التي شرعت في مجلس النواب العراقي منذ التغيير بعد 2003”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى