العربية والدولية

البرلمان الإيراني يبحث بصفة عاجلة الاعتراف بالقدس عاصمة ابدية لـ فلسطين

الاولى نيوز / بغداد
وافق مجلس الشورى الايراني على مناقشة مشروع قرار مستعجل يقضي بالاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين.

وبحسب وسائل اعلام ايرانية اليوم” ان مجلس الشورى الايراني صوّت خلال جلسته العلنية صباح اليوم الاحد، بالموافقة على مناقشة مشروع قرار مُلحق بقانون دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني، وبأغلبية ساحقة حيث موافقة /187 / نائبا من أصل/ 235/ نائبا حضروا الجلسة.

ويقضي هذا القرار بمناقشة اعتراف الجمهورية الإسلامية بالقدس الشريف كعاصمة أبدية لدولة فلسطين، وقد بُلغت اللجان النيابية المتخصصة من أجل دراسة المشروع وبشكل معمّق، و وضعه في غضون/ 48/ ساعة على سلم اعمال البرلمان من اجل المصادقة عليه”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن في السادس من كانون اول الحالي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووجه البدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة مما اثار موجة من ردود الافعال تجلت ايضا برفض عربي واسلامي ودولي”.

يذكر ان الجمعية العامة في الأمم المتحدة، صوتت الخميس الحادي والعشرين من كانون اول الحالي ، لصالح قرار يدين عزم واشنطن نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس”.

ووقفت/ 128/ دولة من اعضاء الجمعية الاممية ، ضد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل ، فيما عارضت/ 9 / دول اخرى القرار بشأن القدس ، وامتنعت/ 35 / دولة عن التصويت، لصالح القرار الذي استبقته واشنطن بالتهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى