slideالسياسية

البرلمان يرفع جلسته الى الخميس المقبل

الاولى نيوز/ بغداد

 

رفعت رئاسة مجلس النواب جلسة، الثلاثاء، الى بعد غد الخميس، فيما صوت المجلس صوت على الالتزام بمضامين خطاب المرجعية الدينية بشان قضية استفتاء اقليم كردستان.

وقال مصدر نيابي، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع جلسة البرلمان الى يوم الخميس المقبل”، مبينا ان “المجلس صوت على الالتزام بمضامين خطاب المرجعية الرشيدة، ومطالبة الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ مضامين خطاب المرجعية، والتأكيد على الحكومة بتنفيذ قرار مجلس النواب المتضمن إجراءاته ضد الاستفتاء”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “رئاسة البرلمان دعت خلال الجلسة لجنتي القانونية وشؤون الأعضاء بتزويد المجلس باسماء من ثبتت مشاركتهم في الاستفتاء”، لافتا الى ان “رئاسة البرلمان تعتزم مخاطبة المحكمة الاتحادية بحق النواب المصوتين في الاستفتاء”.

وتابع المصدر، أن “المجلس صوت على ادراج صيغة قرار مقدم من اللجنة المالية يتضمن ايقاف التعاملات المالية مع اقليم كردستان”، مشيرا الى ان “الجلسة شهدت رفض مقترح اختيار سبع قضاة بدلا من مجلس المفوضين”.

وعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 175 نائبا بغياب النواب الكرد، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على عدد من القوانين والقراءة الاولى لعدد آخر منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى