المحلية

البصرة تباشر بمعالجة التعارضات وإزالة التجاوزات الخاصة بطريق التنمية

أوضحت محافظة البصرة، اليوم الخميس، مسؤولياتها ضمن مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، فيما أعلنت المباشرة بمعالجة التعارضات وإزالة التجاوزات الخاصة بالمشروع.

وقال معاون محافظ البصرة، حسن النجار، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “طريق التنمية طريق إقليمي محلي دولي، يبدأ من الفاو وصولاً إلى فيشخابور، ويرتبط مع مجموعة من الدول لاسيما تركيا وإيران والدول العربیة الأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات وعمان والكويت”.

وأضاف النجار، أن “الطريق يبدأ من البصرة النقطة صفر من الفاو وينتهي مع حدود محافظة ذي قار، وهناك ثلاثة مقاطع رئيسية في محافظة البصرة، مقطعين خاصين بوزارة النقل وتحديداً شركة الموانئ العراقية ما يتعلق بسكك الحديد، والمقطع الثالث خاص بمحافظة البصرة وهو معالجة التعارضات وإزالة التجاوزات”.

ولفت إلى أن “الطريق فيه تعارضات لأكثر من 18 دائرة، وسيتم أخذ الموافقات من هذه الدوائر على مستوى المحافظة لإزالة التعارضات، إضافة إلى الاستملاكات”، مبينا أنه “بحسب توجيهات رئيس الوزراء، كلما جهز مقطع بعد إزالة التجاوزات أو التعارضات والاستملاكات، يستكمل مباشرة من ناحية الإنشاءات والبناءات”.

وأشار إلى أن “محطتين سوف تكونان في البصرة لسكك الحديد، إضافة إلى الخط السريع والذي سيمتد في 4 وحدات إدارية (أم قصر، الفاو، السيبا، والزبير).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى