ملفات خاصة

النزاهة تضبط (9) متهمين بالاحتيال والتجاوز على عقارات الدولة في كركوك

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط (9) متهمين بالاحتيال والتجاوز على عقارات الدولة في كركوك

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز )، أن”فريق عمل مكتب تحقيق كركوك تمكَّن من خلال الانتقال الميدانيّ للقطاعات البلديَّة في المحافظة من ضبط (6) مُتَّهمين،لاستيلائهم على (4) قطع أراضٍ عائدة لمُديريَّة بلديَّة كركوك، واستغلالها ساحاتٍ لوقوف العجلات، وقيامهم بجباية مبالغ ماليَّةٍ من المواطنين دون سندٍ قانوني، لافتا إلى” ضبط وصولات جبايةٍ غير رسمية بحوزة المتهمين”.
وأضاف، أن” المتهمين الذين تم ضبطهم بموجب مُذكرات قضائية قاموا بالاستيلاء على أراضي البلدية الواقعة في مركز مدينة كركوك قرب كل من الهيئة العامة للضرائب/ فرع كركوك/1، وفرع تموين كركوك، ودائرة الانضباط القديمة”.
وتابع أن” ملاكات المكتب قامت بضبط مدير مدرسة ومعاون مدير مدرسة أخرى؛ لقيامهما باستغلال وظيفتهما والاحتيال على المُواطنين وإيهامهم بالتعيين بصفة عقد تشغيلي على ملاك المُديريَّة العامَّة لتربية المحافظة، وإصدار أوامر إداريَّة مزورة لهم، مُنوّهةً بقيام المُتَّهمين بالإخلال بواجباتهم، والسعي لتحقيق منفعةٍ ماديَّةٍ من خلال أخذ مبالغ ماليَّة من المواطنين؛ لقاء الإيهام بالتعيين”.
وبين أن”الهيئة العامة للضرائب / فرع كركوك/1، تمكنت من ضبط معقب،لقيامه بترويج معاملات التخارج الخاصَّة بعقارٍ مُسجَّل باسم وزارة المالية وحق التصرُّف فيه لورثة أحد الأشخاص، مُوضحا أن”المتهم قام بالتعقيب دون وكالة رسمية أو صفة قانونية”.
وأكد انه”تم تنظيم محاضر ضبطٍ أصولية، وعرضها برفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصة بالنظر في قضايا النزاهة الذي قرَّر بدوره توقيفهم،وفقاً لأحكام المادتين (240 و307) من قانون العقوبات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى