الرياضية

البولندية إيجا شفيونتيك تبحث عن لقبها الثالث في رولان جاروس

تأمل إيجا شفيونتيك أن تصبح أول لاعبة تدافع عن لقبها بنجاح خلال 16 عامًا، عندما تخوض منافسات رولان جاروس للتنس.

وتنحصر المنافسة – منطقيًا – بين الثلاثي البولندية إيجا شفوينتيك حاملة اللقب، والبيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة أستراليا، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

أحرز هذا الثلاثي آخر 4 ألقاب كبرى، وعلى الأقل واحدة منهن ظهرت في كل المباريات النهائية لدورات الألف نقطة هذا الموسم.

ومن التوقع أن تكون شفيونتيك (22 عامًا)، أقوى المرشحات في سعيها لإحراز لقب ثالث في رولان جاروس، وأن تكون أول سيّدة تدافع عن لقبها بنجاح منذ البلجيكية جوستين إينان في 2007.

انسحبت النجمة البولندية من ربع نهائي دورة روما أمام ريباكينا للإصابة التي لحقت بها، بيد أنها تدرّبت الأربعاء في رولان جاروس: “لحسن الحظ، لم يحدث أي شيء خطير، لذلك حصلت على أيام قليلة (للراحة)”.

تابعت: “ما زلت أتعافى من إصابة في بفخذي، لكني سأكون جاهزة مع حلول الدور الأول”.

أما ريباكينا، المصنفة رابعة، فقد توجت في روما وانديان ويلز وقد تواجه شفيونتيك في نصف النهائي: “إذا قدّمت أفضل ما لدي، وهو أمر مستحيل أن تقوم به دومًا، بمقدوري التغلّب على أي كان”.

أما سابالينكا التي فازت بأول لقب كير لها مطلع العام الحالي عندما توجت في ملبورن، فقد فشلت في تخطي الدور الثالث في باريس رغم بلوغها نصف النهائي على الأقل في البطولات الكبرى الثلاثة الأخرى.

ومن المرشحات للعب أدوار متقدّمة الأمريكية كوكو جوف وصيفة العام الماضي، والتونسية أنس جابر والأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة ثالثة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى