المحلية

التجارة: الكميات المتوفرة من السلة الغذائية تكفي لأربعة أشهر

كشفت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، عن أعداد المواطنين المسجلين في البطاقة التموينية الإلكترونية، فيما أشارت الى أن الكميات المتوفرة من السلة الغذائية في المخازن تكفي لأربعة أشهر .

وقال المتحدث باسم الوزارة مثنى الفريجي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة وبالتعاون مع الجهات الساندة من دوائر وشركات الوزارة والفرق الفنية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي أعلنت عن موقف جديد بتحديث بيانات العوائل بالإضافة الى شطب أعداد كبيرة من المتوفين وحجب المسافرين”.

وأضاف أن”عدد العوائل التي راجعت مواقع التحديث لغاية الثامن والعشرين من شهر أيلول الماضي توزع بين المحافظات:”محافظة النجف الأشرف (365241) عائلة وبنسبة 97% ، ودهوك (271246) عائلة وبنسبة 96%، وكركوك (367247)عائلة وبنسبة 93%، والمثنى (185616) عائلة وبنسبة 93%، ومحافظة بغداد جانب الكرخ، وفرع تموين المتنبي (183368) عائلة وبنسبة   72%، وفرع تموين محمد رسول الله (245397) وبنسبة 72%، وفرع تموين سيد الشهداء (272274) وبنسبة 75 بالمئة”.

وأشار الى أن “مجموع أعداد المسافرين خارج العراق بلغ (49684) فرداً مسافراً وتم حجبهم، أما مجموع أعداد المتوفيين فبلغ  (101194) متوفياً وتم شطب حصتهم”.

وتابع أنه “يمكن اعتماد البيانات للمسجلين المشمولين بالسلة وكذلك المحجوبين غير المشمولين بالسلة واعتمادها كنواة التعداد السكاني العام كاحتساب دقيق”، لافتاً الى أن”الكميات المتوفرة من السلة الغذائية في المخازن تكفي لأربعة أشهر”.

ولفت الى أن “وزارة التجارة تجري عمليات السيطرة والفحص والتأكد من سلامة مواد السلة، أما مواد القطاع الخاص فهنالك جهد إضافي يتم بالتنسيق مع الأمن الوطني ومكافحة الجريمة الاقتصاد ووزارات الزراعة والصحة والتخطيط عبر الفرق المختصة لفحص المواد الموجوة بالسوق من حيث نفاذية المواد ومدى ملاءمتها الاستهلاك البشري، ويتم وضع اليد على المواد التي تحتوي على المخالفات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى