أخبار عامةالمحلية

التجارة تعلن استيراد 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، كمية الحنطة المستوردة من مناشئ عالمية، فيما أشارت إلى استيراد 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية.

وقال مدير عام الشركة حيدر نوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الشركة العامة لتجارة الحبوب، استوردت خلال شهر شباط الماضي حوالي 400 ألف طن من الحنطة الأسترالية، إذ توجد باخرة منها الآن في ميناء أم قصر”، مبيناً، أنه “في نهاية الشهر الحالي ستصل باخرة أخرى، كما ستصل باخرتين في بداية ومنتصف الشهر المقبل، حيث يستمر وصول البواخر لغاية الشهر التاسع من هذا العام ليكون عددها 8 بواخر”.

وأضاف نوري، أن “الحنطة الأسترالية المستوردة ستخلط مع الحنطة المحلية ويتم توزيعها على المطاحن”، مؤكداً أن “الشركة لم تستورد غير الحنطة الأمريكية والكندية والأسترالية وهي أفضل أنواع الحنطة في العالم، حيث تم استيراد 80⁦‎⁩⁦%‎⁩ من الحنطة الأسترالية و10⁦‎⁩⁦%‎⁩ أمريكية و10⁦‎⁩⁦%‎⁩ كندية”.

وتابع، أن “الحنطة المستوردة يتم فحصها من قبل الجهاز المركزي التقييس والسيطرة النوعية”، لافتاً إلى أن “الطحين الذي يتسلمه المواطن حالياً من البطاقة التموينية نوعيته ممتازة جداً، إذ لا توجد نوعية أفضل من الحنطة الأسترالية في جميع دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى