المحلية

التخطيط النيابية: نهج الحكومة قريب من المواطنين وثورة عمرانية مرتقبة

أعلنت لجنة التخطيط الستراتيجي والخدمة الاتحادية في مجلس النواب، اليوم الخميس، عن قرب استضافة وزراء ومسؤولين ومحافظين ورؤساء هيئات ومؤسسات مالية، وفيما أكدت أن منهج حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قريب من المواطنين، أعلنت عن ثورة عمرانية شاملة بعد إقرار الموازنة.

وقال عضو اللجنة، النائب محمد كريم البلداوي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “لجنة التخطيط الستراتيجي والخدمة الاتحادية في مجلس النواب مختصة بمراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي، ومتابعة عمل الحكومة وطريقة تنفيذها لمفردات المنهاج الوزاري، الذي قدمه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وصوت عليه البرلمان”.

وأوضح البلداوي، أن “ستراتيجية اللجنة تعتمد على المنهاج الوزاري، الذي من المفترض ترجم إلى برنامج حكومي لكل وزارة ومؤسسة وهيئة ومحافظة ودائرة، ويتضمن مجموعة من المشاريع والأنشطة والأهداف”.

وأضاف، أن “اللجنة ستستضيف الوزراء والمسؤولين والمحافظين ورؤساء الهيئات والمؤسسات المالية، لمناقشة ما تم إنجازه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، فضلاً عن مناقشة ما سيتم تنفيذه من برامج داخل قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق”.

وذكر، أن “النظام الذي اتبعته حكومة السوداني قريب من المواطنين، من خلال المشاريع المهمة التي عملت عليها وتعمل عليها”، مشيراً إلى أنه “بعد إقرار الموازنة ستكون هنالك ثورة عمرانية في جميع القطاعات وتشمل جميع الوزارات”.

وأكد أن “اللجنة ستكون قريبة وحريصة على متابعة هذه الأعمال، وتشخيص مواطن القصور والأسباب، وتقديم المعالجات من خلال تقرير تقدمه اللجنة إلى رئاسة مجلس النواب ثم يرسل إلى الحكومة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى