المحلية

التجارة توضّح آليّة عمل برنامج “راقبني”

أوضحت وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، آلية عمل برنامج “راقبني”، فيما أشارت إلى أن التعامل مع أي شكوى تصل عبر البرنامج لا تتجاوز الأسبوع.
وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، ل (الاولى نيوز): إن “برنامج راقبني أعدته الأمانة العامة لمجلس الوزراء ويوجد هذا التطبيق على صفحة وزارة التجارة، مهمته نقل الشكاوى والملاحظات التي ترد من المواطنين  لتذهب الى الدوائر الرقابية في الوزارة  والجهات المعنية في الشركة العاملة في تجارة المواد الغذائية وتصنيع الحبوب وتجارة الحبوب”.
وتابع، أنَّ “المواطن بإمكانه تقديم الشكوى عبر برنامج “راقبني”، ويتم رصدها من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتحال الى الجهات المعنية في وزارة التجارة وتعاد إشارة للمواطن بأنه تم اتخاذ اللازم”، مشيراً الى أن “الأجهزة الرقابية في الوزارة تتابع الموضوع وترسل فريقاً رقابيّاً خلال 48 ساعة ترد الاجابة، ويعلم المواطن بنتيجة شكواه”. 
وأضاف، أن “الاجراءات التي تتخذ بحق الشكاوى المقدمة للوزارة، هي تشكيل لجنة تحقيق وعرض توصيات الوزير والمصادقة عليها في القانون”، مبيناً أن “هذه العملية لا تستغرق أكثر من أسبوع، إلا في حالة أن الشكوى تحتاج الى متابعة وتدقيق ومراقبة من قبل جهات أخرى متعددة في بعض المحافظات”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى