المحلية

التجارة: 18 دولة أكدت مشاركتها بمعرض بغداد الدولي

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الإثنين، عن تأكيد مشاركة 18 دولة عربية وأجنبية، و25 أخرى قيد التفاوض لحضور معرض بغداد الدولي بدورته السابعة والأربعين، فيما أوجزت ميزات هذه الدورة المرتقبة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى جبار، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “دورة معرض بغداد الدولي لهذا العام تتميز بالدعم الحكومي من أعلى المستويات، فضلاً عن وجود اهتمام عال بالمساحات الخضراء والنافورات الراقصة والأضواء التفاعلية الملونة والفعاليات الفنية والأمسيات الشعرية، إضافة إلى إنشاء إذاعة خاصة بالمعرض، وتقديم الماء والعصائر المجانية وبعض الوجبات أثناء الفعاليات، كما وسيتخلل أيام المعرض مفاجآت أخرى”.

وأضاف جبار، أن “المشاركة الدولية المؤكدة بعقود رسمية هي 18 دولة، منها اليابان وتركيا وإسبانيا وأذربيجان وكافة الدول العربية، أما الدول التي ما زالت قيد التفاوض هي 25 دولة وسيحسم مشاركتها خلال الأسبوعين المقبلين”.

وأشار إلى، أن “كلف مشاركة الدول العربية والمجاورة ستكون بواقع 50 بالمئة من إجمالي أسعار كلف المشاركة بالمتر المربع الواحد، أما بالنسبة للشركات المحلية فهي بواقع 30 بالمئة من إجمالي كلف المشاركة”.

وذكرت وزارة التجارة، في وقت سابق، أن وزيرها أثير الغريري، تفقد معرض بغداد الدولي للإشراف على نسب إنجاز التحضيرات الخاصة بالدورة الدولية السابعة والأربعين، والتي من المقرر انطلاق فعالياتها في الأول من شهر تشرين الثاني المقبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى