المحلية

التخطيط: إنجاز المستشفيات المتلكئة من أولويات البرنامج الحكومي

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، عن آلية جديدة لمتابعة ملف المستشفيات المتلكئة.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز)، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم، عقد اجتماعاً للجنة الأمر الديواني (٤٥)، المعنية بمعالجة مشكلات مشاريع المستشفيات المتوقفة والمتلكئة في العراق”.

واوضح تميم في مستهل الاجتماع، ان “اللجنة ستضع لها آلية عمل جديدة، تتناسب واهمية المستشفيات المتلكئة، بهدف الإسراع في معالجة جميع المشكلات التي تسببت في إيقاف تلك المشاريع الحيوية”، موجهاً “الجهات المعنية، بالاسراع في استكمال جميع المتطلبات اللازمة لذلك وعرضها أمام اللجنة خلال مدة شهر من أجل اتخاذ الإجراءات والتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها”.

وشدد، على أن “إنجاز هذه المستشفيات يُعد من أولويات البرنامج الحكومي، الذي أكد الإسراع بالعمل؛ من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع، شهد مناقشة ملفات عدد من المستشفيات المنفذة من قبل إحدى الشركات التركية، فضلاً عن مناقشة ملف المستشفيات التعليمية المتوقفة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفقاً للتقارير التي قدمها المركز الوطني للاستشارات الهندسية، واتخذت اللجنة الإجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

وحضر الاجتماع، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، ووكيل وزارة الصحة، وعدد من المديرين العامين والمستشارين والمعنيين في مكتب رئيس الوزراء، وزارات التخطيط والصحة والإسكان، وديوان الرقابة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى