المحلية

التخطيط تعلن إنجاز (89%) من أعمال مشروع جسر الكارضية في الكوت

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، عن إنجاز نسبة (89%) من أعمال مشروع إنشاء جسر الكارضية في قضاء الكوت بمحافظة واسط.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته (الاولى نيوز)، إن” فرقها المتخصصة في دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية، نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع إنشاء جسر الكارضية في قضاء الكوت بمحافظة واسط، والذي يربط المحافظات الجنوبية بمحافظات الوسط”.

وأضاف البيان، أن” المشروع يُعدُّ من المشاريع الاستراتيجية المهمة في المحافظة، كونه يعدّ حلقة وصل لربط الطريق الحولي على ضفتي نهر دجلة (الشمالية والجنوبية)، كما ويربط محافظة بغداد مع المحافظات الجنوبية، مبينا، أن المشروع تبرز أهميته في مرور الشاحنات المحملة بالبضائع القادمة من المنافذ الحدودية في محافظتي البصرة وميسان، والتي ترتبط بالحدود مع إيران”.

وتابع” كما يُعدُّ معبرا لمرور الشاحنات المحملة بالمواد الإنشائية الأولية من المقالع في محافظتي ميسان وواسط”، مشيرا إلى، أن” نسبة الإنجاز للمشروع بلغت 89%، ومن المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي”، موضحا، أن” المشروع عبارة عن جسرين بطول 528 مترا، بممرين ذهاباً وإياباً، وبعدد 17 فضاء”.

وأوضح البيان، أن” العمل تضمن تنفيذ وحفر ركائز كونكريتية وأعمال صب قبعة الركائز وأعمال صب الأعمدة، إضافة إلى أعمال تثبيت مساند ارتكاز مطاطية وأعمال صب وتنصيب روافد كونكريتية، إلى جانب أعمال تنفيذ الإنارة والأسيجة الوقائية والحديدية وأعمال فرش طبقة الإسفلت لسطح الجسر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى