المحلية

التربية النيابية تتوقع مصير دوام المدارس بعد امتحانات نصف السنة

كشف رئيس لجنة التربية في البرلمان العراقي، قصي الياسري، اليوم الخميس، حقيقة إعادة دوام المدارس “حضورياً” بعد امتحانات نصف السنة.
وقال الياسري، في حديث خاص تابعته (الاولى نيوز )، “بعد انتهاء امتحانات نصف السنة، سيكون هناك تقييم للوضع الوبائي من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة، وسيعلن القرار الخاص بالمدارس بالتشاور مع وزارة الصحة ووزارة التربية، بأن يستمر الدوام إلكتروني أو يكون حضوريا ليوم أو يومين في الأسبوع”.
وبين “لا يوجد لغاية الآن اي شيء رسمي بخصوص الدوام ما بعد امتحانات نصف السنة، فالقرار الرسمي سيكون ما بعد التقييم الوبائي، وبعد الانتهاء من الامتحانات بصورة نهائية لجميع المراحل”.

وخلال الساعات الماضية، قال مقرر خلية الأزمة النيابية، النائب جواد الموسوي، انه “قد يتم منح عطلة لمدة (أسبوع واحد) بعد امتحانات نهاية الكورس الأول ونصف السنة”.

وتابع في تصريحات نقلها مكتبه الاعلامي، “بعد العطلة ستتم مناقشة إعادة الدوام (يوم واحد) او (يومان) لاسيما ان هناك مطالبات كثيرة بذلك”، مشيرا “كما سيتم إلزام التلاميذ والطلبة بارتداء الكمامات خلال الامتحانات وعدم التجمع قبل الامتحانات او بعدها”.

هذا ويستعد نحو 11 مليون طالب وتلميذ، لاداء امتحانات نصف السنة والفصل الأول، في عموم مناطق العراق، بعد يومين، فيما اثار قرار إعلان موعد الامتحانات والذي وصف من قبل الطلبة وذويهم بـ”المفاجئ وغير المدروس”، جدلاً واسعاً، وبينما طالبت شرائح واسعة من الطلبة بتأجيل موعد الامتحانات مراعاة لظروف الطلبة، ابدت وزارة التربية اصرارها على المضي بموعد الامتحانات، مطالبة الطلبة والتلاميذ بالاستعداد لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى