المحلية

التربية النيابية تعلن إعادة العمل بنظام المحاولات للصف السادس الإعدادي (الاحيائي والتطبيقي)

أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، عن الاتفاق مع وزير التربية على إعادة العمل بنظام المحاولات للصف السادس الإعدادي( الاحيائي والتطبيقي).

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، تلقته (الاولى نيوز )، أن “لجنة التربية النيابية برئاسة سعاد جبار الوائلي وبحضور أعضائها، التقت وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري في مقر الوزارة لبحث سبل الارتقاء بالواقع التربوي، وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التربوية”.

وأضافت الدائرة، أن “لجنة التربية النيابية اتفقت مع الوزارة على إعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الإعدادي ( الاحيائي والتطبيقي ) ولهذه السنة فقط، بعد إعلان نتائج الدور الثاني، فضلا عن استعراض واقع الأبنية المدرسية بشكل عام تماشياً مع البرنامج الحكومي، والاطلاع على الإجراءات التنفيذية لبرنامج وزارة التربية حول موضوع الأبنية المدرسية، لما له من أهمية كبيرة في رفد العملية التربوية كون المدرسة تمثل أحد أهم ركائزها”.

وفيما يخص موضوع الكتب المدرسية، أكدت اللجنة، أنه “تم التأكيد على ضرورة الإسراع بتسليم الكتب وإيصالها إلى المدارس، ومتابعة الموضوع بشكل مباشر من قبل اللجان المختصة في وزارة التربية، والإيعاز إلى المطابع من أجل إنجاز طباعة الكتب المدرسية والالتزام بالتوقيتات المحددة والمتفق عليها”.

من جانبه، أكد الجبوري أن “الوزارة اتخذت قرارها النهائي بعدم وجود دور ثالث، استنادا إلى توجيه رئيس الوزراء بإلغاء كافة القرارات الاستثنائية لوزارة التربية؛ حفاظا على الرصانة العلمية للعملية التربوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى