المحلية

التربية توضح استعداداتها الخاصة بإجراء امتحانات الصفوف المنتهية

تستعدُ وزارة التربية للامتحانات الوزارية النهائية للعام الدراسي الحالي (2020 – 2021) عبر تهيئة المستلزمات الامتحانية والاجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، إن “الوزارة باشرت تهيئة المراكز الامتحانية لتلاميذ مرحلة السادس الابتدائي”، مضيفا أن “اعداد المشاركين موجودة في كل مدرسة والذين شاركوا من قبل بامتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي”.
واكد “وجود الوقت الكافي للتلاميذ لكي يراجعوا المنهج الذي تم تكييفه ليتلاءم مع الخطة الدراسية التي اعدتها الوزارة لكل مرحلة تعليمية عن بعد في ظل جائحة كورونا”، مبينا ان “تلاميذ السادس الابتدائي سيؤدون الامتحان في اربع مواد فقط هي اللغة العربية واللغة الانكليزية والرياضيات والعلوم، وبحسب ماتم تقليصه من المنهج لكل منها”.
وأشار إلى، “مباشرة المديريات المختصة بتهيئة المستلزمات الامتحانية وتوزيع المراقبين ومدراء المراكز على غرار الخطة المعتمدة سنويا لاجراء الامتحانات الوزارية”.
من جانبه ذكر مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي، أن “المديرية باشرت الاستعداد لامتحان السادس الابتدائي الوزاري، كما انها تعمل على اعداد بصمة المحاضرين الذين تم التعاقد معهم ليتم اصدار بطاقة (الماستر كارد) لرواتبهم الشهرية”.
وحددت الوزارة موعد امتحانات السادس الابتدائي يوم الاحد المصادف الـ 13 من شهر حزيران المقبل، والثالث المتوسط سيكون يوم الاحد الرابع من شهر تموز المقبل، بينما ستكون لمرحلة السادس الاعدادي بفروعه كافة، يوم الثلاثاء الـ 27 من الشهر نفسه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى