السياسية

المالكي يؤكد سعي العراق إلى علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأحد ، سعي العراق إلى علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة ومنها روسيا الاتحادية، فيما أشار الى ضرورة العمل على تعزيز هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل اليوم بمكتبه سفير روسيا الاتحادية لدى العراق ايلبروس كوتراشيف”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول علاقات روسيا مع العراق والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين الصديقين، كما تم استعراض التطورات الإقليمية والدولية وتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية”. 

وأعرب رئيس ائتلاف دولة القانون بحسب البيان، عن “تقديره لأهمية العلاقات العراقية الروسية، وسعي بغداد إلى علاقات متوازنة مع جميع الأمم الصديقة ومنها روسيا الاتحادية”، مشدداً على “ضرورة العمل على تعزيز هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة”.

من جانبه، أكد السفير الروسي “رغبة بلاده في تنمية علاقات الشراكة والتعاون مع العراق”، معرباً عن “آمله في استمرار التواصل في مختلف الأطر والمجالات بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى