المحلية

التعليم: هندسة النظم الإلكترونية ستعزز التعاون بين الهيئات التعليمية والصناعية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، أن هندسة النظم الإلكترونية ستعزز التعاون بين الهيئات التعليمية والصناعية، فيما أشارت الجامعة الأميركية إلى شراكات مع جامعات عراقية لتطبيق الهندسة الإلكترونية.

وقال وزير التعليم نعيم العبودي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي الخامس عشر للتطورات بهندسة النظم الإلكترونية الذي أقامته الجامعة الأميركية، تابعته (الاولى نيوز): إنه “من المناسب دعم المؤتمرات التخصصية للإسهام ‏في تطوير البحوث العلمية والمساهمة الجادة في بناء مجتمع المعرفة وتقليل الفجوة التقنية والصناعية بين المجتمعات”، مبينا، أن “التطورات العلمية والتقنية في مختلف المجالات والتخصصات تفرض على المؤسسات أن تواكب النسق العالمي المنظم ليكون جزءا من المنظمات العلمية والتعامل مع المستجدات ومتغيراتها بشكل مباشر لتأمين احتياجاتها لتطورات العلوم الحديثة”.

وأضاف، أن “عقد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس عشر للتطورات في هندسة النظم الإلكترونية، سيعزز التعاون وتبادل الخبرات بين الهيئات التعليمية والصناعية لإنتاج مسار آمن للنتائج المتحققة في الذكاء الصناعي والاتصالات”، واصفا “هذه الخطوة بالمباركة”.

وأكد، أن “الوزارة حريصة للمشاركة في إيجاد الحلول وتسعى بشكل حثيث إلى تذليل كل المتطلبات التي تضمن مناخات التدريب والتدريس والبحث العلمي ومواكبة التطورات الهندسية والنظم الإلكترونية”، لافتا إلى أن “الوزارة حريصة على دعم القدرات العلمية ودعم المؤسسات في القطاعين العام والخاص”.

بدوره، قال رئيس الجامعة التكنولوجية أحمد الغضبان في كلمة له خلال المؤتمر: إن “هذا الحدث العلمي العالمي يعقد على أرض العاصمة بغداد، وبرعاية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة الجامعة التكنولوجية وعدد من الجامعات العراقية”.

وتابع، “أننا نفتخر جميعا باستضافة ومشاركة هذا الحدث العلمي الذي سيعمل على رفع المستوى العلمي وإقامة المزيد من الفعاليات البحثية العلمية”، مبينا، أن “ما عملت عليه الجامعة منذ أكثر من سنة لعقد المؤتمر والعمل الجاد للإثبات لانفسنا وللعالم بأننا قادرون على خلق الكثير وبقدراتنا الذاتية وبمساعدة أصدقائنا وعلمائنا الأعزاء وكأنهم يتسابقون لرفد بلدهم”.

فيما أكد رئيس الجامعة الأميركية في بغداد مايكل مولنيكس للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “منظمة (IEEE) ” للتكنولوجيا المتطورة من أجل الإنسانية هي منظمة عريقة أقامت هذا المؤتمر لأول مرة في العراق”.

وبين، أن “جامعتنا فخورة جدا بتنظيم المؤتمر الدولي الخامس عشر للتطورات في هندسة النظم الإلكترونية”، موضحا، أن “الجامعة الأميركية تقيم شراكات مع جامعات عراقية لنجد أفضل فرصة لتطبيق الهندسة الإلكترونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى