السياسية

التعيينات في عام 2021.. عضو بمالية البرلمان يحدد 3 عوامل

تحدث عضو اللجنة المالية في البرلمان، النائب جمال كوجر، اليوم الثلاثاء، عن 3 عوامل قال إنها ستحدد قدرة الحكومة على إطلاق التعيينات خلال العام المقبل 2021.

وقال جمال كوجر، إن “قانون التقاعد خلق وظائف في وزارات ومؤسسات ودوائر الحكومة العراقية تتراوح بين 200-240 الف درجة وظيفية اضافة الى الحذف والاستحداث”.

وأضاف كوجر، أن “أي تعيينات قادمة محدد بعوامل أبرزها تقييم الحكومة، ومدى حاجتها للتعيين الجديد في ظل تأكيدها على وجود ترهل وظيفي كبير، اضافة الى وجود آلاف العقود والاجور اليومية التي تحتاج الحكومة في الوقت الراهن لحسم موقفهم”.

وأوضح عضو اللجنة المالية في البرلمان، أن “موازنة 2021 لم تصل حتى الان، ولكن اعلان وجود وظائف في مؤسسات الحكومة خاضع لتقيمها والعوامل المؤثرة، مع وجود امكانية للإعلان عن وظائف، ولكن يبقى الامر رهن قرار الحكومة”.

وكشفت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم الاثنين، عن وجود 8 آلاف درجة وظيفية ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام  2021 لوزارة النفط.

وقال نائب رئيس اللجنة ريبوار طه في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “لجنة النفط والطاقة النيابية استضافت اليوم وزير النفط إحسان عبد الجبار لمناقشة الرؤى والتوجهات المتعلقة بالسياسة الحالية لوزارة النفط العراقية وكيفية التعامل مع قطاع النفط والغاز في المستقبل”، لافتا إلى أن “اللجنة ناقشت مع الوزير قانون شركة النفط الوطنية وإرساله إلى مجلس النواب لغرض تعديله”.

وفيما يتعلق بالتعيينات والدرجات الوظيفية علق طه قائلا أنه “يتم الإعلان عن ثمانية آلاف درجة وظيفة لكل العراق في موازنة 2021، بواقع 3000 درجة وظيفية لخريجي هندسة النفط والجيولوجيا والبتروكيماويات و5000 درجة وظيفية للاختصاصات الأخرى”.

من جانب آخر أعلن وزير النفط أن “الوزارة ستباشر بتوزيع النفط الأبيض بداية الشهر المقبل في كركوك على المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى