السياسية

التيار الصدري: نحن الأقوى جماهيرياً ونريد رئيس وزراء بهذه المواصفات بعد الإنتخابات المبكرة

رأى القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، السبت (5 كانون الاول 2020)، أن وضع الكتل السياسية الحالية في الشارع العراقي هو الأضعف، مقارنة بالتيار الصدري.


وقال الزاملي ، ان “جمهور التيار الصدري لا يزال ثابتا وفي حالة زيادة مستمرة”، لافتا إلى أن “التيار إذا لم يحصل على رئاسة الوزراء، سيكون طرفا رئيسيا في وصول رئيس وزراء وطني ومصلح”.


واوضح إن “إصرار التيار الصدري للحصول على الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المبكرة، جاء من أجل أن يحصل على رئاسة الوزراء، أو يكون لاعبًا أساسيًا في تقديم رئيس وزراء مصلح وقادرا على إدارة الدولة بالشكل الصحيح، خصوصا في المرحلة الخطرة التي يواجها البلد في ظل وجود هجمة داخلية وخارجية ضده”.


وأضاف “نحن (التيار الصدري)، أشد حرصا على العراق، وسنقدم كل ما نملك من طاقات للحصول على أكبر مقاعد برلمانية”، مبينا أن “التيار قادر على ذلك، لان أغلب الكتل السياسية حالية تواجه ضعفا جماهيرياً ولم تستطيع الحفاظ على وضعها فضلا عن عدم مقبوليتها في الشارع العراقي، عكس التيار الصدري الذي ما زال محافظا على قاعدته الجماهيرية التي لم تتأثر بماكنات الإعلام الأمريكية والاسرائيلية وكذلك جيوش الأحزاب المفلسة والفاسدة” حسب تعبيره.


وبين أن “الحديث عن القبول بتولي الأسماء السابقة رئاسة الوزراء مجددا من عدمه، لا يمكن مناقشته في الوقت الحالي لان كل مرحلة لها حساباتها بالتالي هذا الموضوع يعتمد على طبيعة المرحلة وطبيعة الكتل الفائزة الأخرى”.

وكشف الزاملي، الأربعاء الماضي، حقيقة تحديد التيار لبعض الشخصيات كمرشحين لرئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة.


وقال ، إن “التيار الصدري، لغاية الآن لم يبحث قضية المرشحين لرئاسة الوزراء ما بعد الانتخابات المقبلة، وهذا الأمر سابق لاوانة”.


وأكد الزاملي ان “التيار الصدري يضم الكثير من الشخصيات الجاهزة والمناسبة لتكون في رئاسة الوزراء بالحكومة المقبلة، خصوصاً ان اختيار هكذا شخصية يجب ان يكون وفق شروط معينة، وهناك الكثير من الشخصيات في التيار لديها هذه الشروط، لكن هذه المسألة لم تبحث بعد”.

وأشار القيادي في التيار الصدري، إلى أن “ماينشر في الاعلام بخصوص تعيين او مناقشة الشخصية المقبلة لرئاسة الوزراء من التيار الصدري، غير دقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى