المحلية

الثقافة تعلن عن ثلاث مذكرات تفاهم مع الجانب المصري

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الاثنين، طرح ثلاث مذكرات تفاهم مع الجانب المصري، فيما أشارت إلى تضمين فقرة ضمن المذكرات لتسهيل تفويج العراقيين إلى مصر.

وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية، رئيس وفد وزارة الثقافة، علاء العلاق، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هنالك ثلاث مذكرات مع الجانب المصري، الأولى مذكرة عامة تخص اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الثقافة بشكل عام مع وزارة الثقافة المصرية، والثانية تخص هيئة السياحة، أما المذكرة الثالثة تخص هيئة الآثار”.

وأوضح، أن “المذكرة الخاصة بهيئة السياحة كانت متكاملة تماماً، لكن بعد وصولها إلى الجانب المصري تقرر إضافة بعض الفقرات، بالتالي يتطلب الأمر أن ترجع إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتنسيق بشأن الطرق القانونية، حيث وافق الأخير، وتم تعديل الاتفاقية وبعثت إلى الجانب المصري”. 

وتابع: “سنناقش هذا الموضوع مع الجانب المصري في جلسة اليوم، إذ إن مذكرة السياحة متكاملة من جهتنا، وكذلك الحال لمذكرة الآثار فهي متكاملة لدينا، لكن الجانب المصري أضاف بعض الفقرات، واليوم ايضاً نتناقش في هذا الموضوع”. 

وأشار إلى، أن “المذكرة الأولى الخاصة بمذكرة الثقافة استكملت، وخلال جلسة اليوم سنكمل مذكرتي السياحة والآثار”. 

وعن إجراءات تسهيل تفويج العراقيين إلى مصر، أكد أن “هذا الموضوع سيتضمن بفقرة من فقرات مذكرات التفاهم”، مبيناً، أن “السفارة المصرية منفتحة بالجانب السياحي مع العراقيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى