العربية والدولية

الجزائر تخفف ساعات الحظر في رمضان

قررت الجزائر تخفيف ساعات الحظر المفروض على بعض المحافظات، اعتباراً من الجمعة أول أيام شهر رمضان بأمر من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون “تماشياً مع تطور الوضع في الميدان”.

وأصدر رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد، مساء الخميس، قراراً بتعديل مواعيد الحجر الصحي في 9 محافظات بينها العاصمة بزيادة بساعتين، على أن يبدأ من الساعة الـ16.00 مساء بتوقيت جرينيتش (17.00 بالتوقيت المحلي) حتى 06.00 (07.00)، بعدما كان يبدا 14.00 مساء (15.00).

وقرر جراد رفع الحظر الصحي الشامل على محافظة البليدة، بؤرة الوباء، وجعله يبدأ من الساعة الـ14.00 مساء بتوقيت بتوقيت جرينيتش حتى 06.00.

وما زالت محافظة البليدة الواقعة وسط البلاد تسجل أعلى نسب إصابات ووفيات بفيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين، الخميس، 702 إصابة.

وسجلت الجزائر، الخميس، تزايدا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتخطت عتبة الـ3 آلاف إصابة في 47 ولاية.

وأعلنت وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات في آخر تحديث لتفشي فيروس كورونا في البلاد، تسجيل 98 إصابة جديدة ليصل إجمالي المصابين إلى 3008 إصابات مؤكدة.

وسجلت محافظة معسكر الواقعة غرب البلاد أكبر عدد في حالات الإصابة الجديدة بـ13 حالة جديدة، فيما سجلت 7 محافظات من أصل 58 أكثر من نصف العدد الإجمالي للمصابين بـ1805 إصابات بينها 466 بالعاصمة.

توفي 5 أشخاص نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا كانوا يعانون من أمراض مزمنة، ليرتفع عدد الوفيات بـ”كوفيد – 19″ في الجزائر إلى 407 حالات وفاة.

واستبعد وزير الصحة الجزائري عبدالرحمن بن بوزيد رفع الحجر الصحي بالكامل عن البلاد بعد 29 أبريل/نيسان المقبل، وشدد على أن اتخاذ قرار الرفع مرهون بتطور وضع تفشي فيروس كورونا”.

وخلال اجتماع لوزراء الصحة الأفارقة عبر تقنية التواصل المرئي، أشار بن بوزيد إلى أن رمضان “شهر تكثر فيه اللقاءات والزيارات وغيرها، وهذا من شأنه أن يؤثر سلبا على العمل الذي تم القيام به إلى حد الساعة والذي سمح باستقرار الوضع”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى