slideالسياسية

الجماعة الاسلامية : النواب الاكراد لن يصوتوا على موازنـة 2018 في حال الاصرار على تخفيض حصـة اقليم كردستان

الاولى نيوز / بغداد
اعلنت كتلة الجماعة الاسلاميـة الكردستانيـة ان النواب الاكراد لن يصوتوا على الصيغة النهائية لمشروع قانون الموازنـة العامة الاتحادية 2018 ، في حال الاصرار على تخفيض حصـة اقليم كردستان الى 12.67% .

وقال رئيس الكتلة احمد الحاج حمـة رشيد ، في تصريح لوكالة “الاولى نيوز”ان ” المسودة الاوليـة من مشروع قانون الموازنة العامة الاتحاديـة 2018 التي سربت الى اروقة مجلس النواب ، تضمنت تخصيص نسبـة 12,67% لاقليم كردستان خلافا للاتفاق المبرم في العام 2005 ، المقرون بالاحصاء السكاني الذي لم يجر حتى الان “.

واضاف حمة رشيد ، وهو مقرر اللجنة المالية النيابيـة ، ان ” النواب الاكراد ممثلي كتل التحالف الكردستاني يرفضون تخفيض حصة الاقليم ، طالما لايوجد هناك احصاء سكاني “، مبينا ان ” في حال الاصرار على تمرير تلك النسبة سيمضي النواب الاكراد لعدم التصويت على الموازنـة العامة بصيغتها النهائية “.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء ، اكدت مؤخرا ان النسخ المتداولة حاليا لقانون الموازنة غير دقيقة ولا صحة لها ، وقالت ان الموازنة المالية لعام 2018 مازالت في طور النقاش والمباحثات للوصول الى صيغتها النهائية المؤمل ان يصوت عليها مجلس الوزراء قريبا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى