المحلية

الجهد الخدمي: إعداد برنامج زمني لإتمام الأعمال قبل موسم الأمطار

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الجمعة، إعداد برنامج زمني لإتمام الأعمال قبل بدء موسم تساقط الأمطار تنفيذا لتوجيه صادر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، فيما أكد أن جميع مشاريع المرحلة الأولى ستنجز قبل نهاية العام الحالي 2023.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي الحكومي لمحافظة بغداد، عبد الرزاق المالكي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المناطق التي دخلها فريق الجهد الخدمي أنجزت المرحلة الاولى من الأعمال، والمتبقي منها عدد قليل من الشوارع في منطقتي الكوفة والدوانم الزراعية، ومن المؤمل إنجازها خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف المالكي، أن “خطة العام الحالي، تتضمن 51 منطقة وتمت المباشرة بها وبنسب إنجاز متفاوتة”، مبينا أن “رئيس الوزراء، وجه باستكمال الأعمال قبل بدء موسم تساقط الأمطار، حيث تم اتخاذ قرار وإعداد برنامج زمني لإتمام الأعمال”.

ولفت إلى أن “الفريق باشر خلال اليومين الماضيين بمنطقتي السفير والمعسكر ضمن قاطع الغدير، إذ إن نسب الانجاز متقدمة، فضلا عن المباشرة بأعمال شبكة الماء في حي صفر وطارق ضمن قاطع بلدية الصدر الأولى، ومن المؤمل إنجاز الأعمال خلال 10 أيام”.

وأشار، إلى أن “مشاريع المرحلة الأولى جميعها ستنجز قبل نهاية العام الحالي، فضلا عن 21 مشروعا بالالتزام مع شركة حمورابي ضمن قاطع الشعلة والشعب وبوب الشام، بالإضافة إلى 11 شارعا ضمن منطقة بغداد الجديدة”.

وبشأن تأخر إنجاز الأعمال ببعض المناطق، قال المالكي، إن “الفريق اطلع ميدانيا على المناطق ورصد الحاجة إلى إنشاء شبكة مياه جديدة لبعض المناطق وشبكة مجار، فضلا عن مد خطوط رئيسية ومحطات، مما سيؤدي ذلك إلى تأخر إنجاز الأعمال ببعض المناطق إلى شهر أو شهرين من العام المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى