المحلية

الجهد الخدمي: المباشرة بمناطق جديدة في جانبي الكرخ والرصافة الأسبوع المقبل

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الأربعاء، المباشرة بمناطق جديدة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، الأسبوع المقبل، وفيما كشف عن تلك المناطق، لفت إلى تخصيص 500 مليار دينار لأعماله ضمن موازنة 2023.

وقال رئيس الفريق، جابر الحساني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” فريق الجهد الخدمي الهندسي وضع خطة لعام 2023، شملت مناطق جديدة في مركز العاصمة ومراكز المحافظات وسيتم توسيعها لتشمل الأقضية والنواحي”.

وأضاف الحساني، أنه” تم استلام الكشوفات وتدقيقها لفريق الجهد، وأدرجت ضمن الخطة حسب الموازنة التي تم المصادقة عليها”.

وتابع،” بالنسبة للأعمال الجديدة ضمن مسؤولية أمانة العاصمة، هناك خطة للمباشرة الأسبوع المقبل في (13) منطقة ضمن قاطع الكاظمية وقاطع الشعب في حي الباقر والاستكشافات وأيضاً قاطع الشعلة في منطقة الدولعي ومنطقة الدهوي، وضمن قاطع الكاظمية ومناطق مضرب الدبات والوقف القادري ومنطقة 420″.

ولفت، إلى أنه” تم إعداد كشوفات لهذه المناطق، تشمل مد شبكات ماء ومجاري بعد تنظيم الشبكة العشوائية لهذه المناطق، وكذلك فتح طرق جديدة، وأيضاً أعمال فرش السبيس والتبليط وصب القالب الجانبي وكذلك أعمال شبكة كهرباء للمناطق وحسب الاحتياج”.

وأوضح، أن” حجم تخصيصات الفريق في الموازنة لعام 2023، بحدود 500 مليار دينار، ستوزع ما بين مركز العاصمة والمحافظات، وسيكون التوزيع حسب المناطق المحرومة، إذ شخصت 4 محافظات حسب إحصائيات وزارة التخطيط فيها نسبة المحرومية عالية بحسب ما محدد بنسب تحت خط الفقر، ويأتي تباعاً إكمال المشاريع التي بدأ بها فريق الجهد الخدمي”.

وأشار، إلى أن” هناك مناطق تم إكمال شبكات الماء فيها، وأعدت خطة لإكمال شبكات المجاري والأعمال البلدية التكميلية الأخرى، وضمن مركز أمانة بغداد سيكون هناك توسع في شمول مناطق أخرى غير التي بدأنا بها للمرحلة الأولى ضمن نفس القواطع وقواطع أخرى ضمن مناطق لم يدخلها الفريق في المرحلة السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى