المحلية

الجهد الخدمي يعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في 36 منطقة ببغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الخميس، إكمال غالبية أعمال البنى التحتية في 36 منطقة ببغداد، فيما حدد موعد إنجاز أعمال تطوير 7 منها.

وقال عضو الفريق عبد الرزاق المالكي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “الاجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تمت مناقشة مراحل تقدم العمل، حيث ركز رئيس الوزراء على إكمال أعمال الماء والمجاري والكهرباء، وبعدها يتم إكمال أعمال التبليط وفق المواصفات الفنية”.

وأضاف، أنه “تم الاتفاق على فترة 60 يوماً لإنجاز 7 مناطق، إضافة إلى وضع سقف زمني للمناطق الأخرى في بغداد والمحافظات”، مشيراً إلى، أن “نسب إنجاز غالبية المناطق في بغداد تتراوح ما بين 70 إلى 80 بالمئة، ونسبة بعضها وصلت لمراحلها النهائية بواقع 90 بالمئة”.

وأكد المالكي “إكمال غالبية إعمال البنى التحتية في 36 منطقة في بغداد، كالماء والمجاري وشبكات الكهرباء وتم ربطها بالمحطات المجاورة، فضلاً عن إنشاء خطوط ماء ومجاري رئيسة، أما باقي المحافظات فقد وصلت لنسب إنجاز عالية بتأسيس شبكات الماء والمجاري وفرش السبيس”.

ولفت إلى، أن “هناك شبكات مجارٍ فرعية صممت من قبل أمانة العاصمة ونفذت وفق المواصفات، وقسم كبير من هذه الأحياء وصلت إلى مرحلة التبليط”.

وأوضح، أن “جميع اعمال الفريق ومنذ بداية الحملة تمت بالتنسيق مع الكوادر المحلية سواء في أمانة العاصمة أو محافظة بغداد، وهنالك تنسيق مباشر وزيارات ميدانية للمحافظات التي تمت المباشرة فيها وهي المثنى والديوانية وميسان، بحيث يكون رئيس الفريق المحلي من المحافظة المعنية ويعطى صلاحيات كاملة لغرض تنفيذ الأعمال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى