الرياضية

الجهل يورط لاعبي مارسيليا في دوري أبطال أوروبا

ودع مارسيليا الفرنسي بطولة دوري أبطال أوروبا بسيناريو درامي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى دور الـ16، أو الدوري الأوروبي.

الفريق الفرنسي كان متقدما على توتنهام هوتسبير الإنجليزي بهدف دون رد، أمس الثلاثاء، مما كان يضمن له التأهل إلى ثمن النهائي على حساب السبيرز.

لكن تعادل توتنهام مطلع الشوط الثاني جعل الفريق يتراجع للمركز الثالث، وقتما كان سبورتنج لشبونة البرتغالي خاسرا على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2.

النتيجة الأخيرة مع تعادل مارسيليا وتوتنهام، كانت تعني تأهل الأخير إلى دوري الأبطال رفقة فرانكفورت، فيما سيخطف الفريق الفرنسي بطاقة التأهل لليوروبا ليج.

لكن إيميل هويبيرج لاعب توتنهام سجل هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة، منح توتنهام الفوز 2-1، ليتذيل مارسيليا ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تأهل سبورتنج لشبونة للدوري الأوروبي بدلا منه بعودته للمركز الثالث.

الغريب أن لاعبي مارسيليا كانوا يجهلون بمصير فريقهم حال انتهاء المباراة بالتعادل، مما جعلهم يدفعون بشراسة نحو مرمى توتنهام، لمحاولة الفوز من أجل التأهل.

هذا الأمر صرح به الكونغولي شانسيل مبيمبا، لاعب مارسيليا، خلال حديثه مع شبكة “بي إن سبورتس”، قائلا “على مقاعد البدلاء، كانوا يعلمون ما يحدث في مباراة سبورتنج، لكننا افتقرنا للمعلومات داخل أرض الملعب”، في إشارة لعدم تلقي اللاعبين أي إشارة بالوضع من زملائهم أو الطاقم الفني.

وأضاف “هذه هي كرة القدم، ولقد سيطرنا على مجريات اللعب في الشوط الأول، بينما تبدل الحال بعد الاستراحة لصالح توتنهام”.

192 184850 marseille champions league europaleague 2

وأكد لاعب مارسيليا أن بعض التفاصيل الصغيرة تصنع الفارق في كرة القدم، مضيفا “هذا ما يؤلمنا بشدة”.

يذكر أن مبيمبا كان صاحب هدف تقدم مارسيليا في المباراة بعدما ارتقى لكرة عرضية بطريقة رائعة، ليوجهها برأسه في شباك الحارس هوجو لوريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى