slideالعربية والدولية

الجيش السوري يدمر اوكار الارهابيين بريف حماة الشمالي

الاولى نيوز / بغداد

ردت وحدات الجيش السوري العاملة على حماية المدنيين في ريف حماة الشمالي على خروقات المجموعات الإرهابية وانتهاكاتها لاتفاق منطقة خفض التصعيد بعمليات مركزة أسفرت عن تدمير عدد من الأوكار ومقتل وإصابة من فيها من إرهابيين.

وأفاد مصدر في حماة بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تحركات لمجموعات إرهابية على أطراف بلدتي حصرايا وكفر زيتا ما أسفر عن مقتل واصابة عدد من أفرادها.

وتنتشر في بلدتي كفرزيتا وحصرايا مجموعات إرهابية تتبع لما يسمى “كتائب العزة” تحاصر الأهالي في البلدتين وتعتدي على القرى المجاورة بالقذائف حيث استهدفت خلال اليومين الماضيين مدن وبلدات محردة وسلحب والسقيلبية بعشرات القذائف ما تسبب باستشهاد مدني وجرح 7 آخرين وإلحاق دمار كبير بالمنازل والبنى التحتية.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت ضربات بالمدفعية على محاور تسلل مجموعات إرهابية من بلدة اللطامنة شمال مدينة حماة بنحو 35 كم باتجاه المناطق الآمنة والنقاط العسكرية المنتشرة بالريف الشمالي.

وأضاف المراسل إن الضربات أسفرت عن إحباط محاولة التسلل وإيقاع أغلبية أفراد المجموعات الإرهابية المتسللة بين قتيل ومصاب بينما لاذ الباقون بالفرار.وكانت وحدات الجيش أسقطت أمس طائرتين مسيرتين للمجموعات الإرهابية انطلقتا من مناطق انتشارها باتجاه نقاط عسكرية مرابطة على أطراف بلدة عطشان شمال مدينة حماة بنحو 45 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى