المحلية

الحبانيَّة تعلن عن خطط لتطوير المدينة السياحية عبر الاستثمار

أعلن قائممقام مدينة الحبانية بمحافظة الأنبار علي داوود سلمان، اليوم الاثنين، عن خطط لتطوير مدينة الحبانية السياحية عبر الاستثمار، فيما أشار الى ان الخطط تتضمن توسيع المدينة السياحية وبناء منازل وتاهيل الفندق.
وقال سلمان للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، ان “الحبانية السياحية تعدُّ مرفقاً سياحياً حيوياً بالأنبار خاصة والعراق عامة”، مبيناً انها “تضم مواقع طبيعية ونادرة تطل عليها البحيرة”.
واضاف “خلال أيام العيد تم استقبال آلاف السياح من جميع المحافظات”، مشيراً الى أنه “بعد قرار رفع حظر التجوال بدات المدينة تستقبل اعداداً كبيرة من السياح”.
وتابع سلمان أن “هناك خطة لتوسيع المدينة السياحية قبل العام 2014 ، وكانت هناك محاولات للتعاقد مع مستثمر تركي لتوسيع المشروع وبناء بيوت سياحية على ضفاف البحيرة وتطوير الفندق ضمن المنطقة، لكن بسبب داعش تعثرت هذه المحاولات”، موضحاً أن “مباحثات جارية بين الإدارة السياحية للمدينة ووزارة الثقافة والسياحة للتفاهم مع المستثمرين”.
واكد سلمان وجود أماكن سياحية خارج المدينة معروضة للاستثمار وننتظر الأمر النهائي بقيام المستثمرين بناء المجمعات السياحية والسكنية”، لافتاً الى أن “من ضمن التحديات في الوقت الحالي هي جائحة كورونا والحظر اللذان يمنعا السائح من القدوم للبحيرة، كما أن الاستقرار السياسي له دور في تطور السياحة أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى