الأمنية

الحشد الشعبي ينشر 3 الاف مقاتل في كربلاء ومحيطها و4 الاف متطوع للمساندة في الجانب الامني والخدمي والطبي خلال زيارة النصف من شعبان

الاولى نيوز / بغداد

أعلن قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، نشر أكثر من 3000 مقاتل في محافظة كربلاء ومحيطها لتأمين زيارة النصف من شعبان، و4 الاف متطوع للمساندة في الجانب الامني والخدمي والطبي خلال زيارة النصف من شعبان .

وقال الحمداني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، “عقدنا اليوم اجتماعا مع كافة الالوية المشاركة بتأمين الزيارة الشعبانية المباركة عقب اجتماع لنا مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وشرطة محافظة كربلاء “.

وأضاف الحمداني، أنه “تم نشر 1800 مقاتل من اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي، بالاضافة إلى 1250 مقاتلا من بقية ألوية الحشد الشعبي في داخل ومحيط محافظة كربلاء لتأمين الزوار ذهابا وايابا”، مشيرا إلى أنه “تم تخصيص قوة ضاربة لتأمين منطقة الرزازة والمناطق الاخرى”.

من جانب اخر علن آمر اللواء 13 في الحشد الشعبي قاسم مصلح، ، عن مباشرة (4000) متطوع من عدة محافظات عراقية في مساندة منتسبي العتبة الحسينية المقدسة في الجانب الامني والخدمي والطبي خلال زيارة النصف من شعبان.

وقال مصلح في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “اعداد المتطوعين في ازدياد دائم لما لهم من اهمية كبرى في انجاح الزيارات المليونية حيث باشر اليوم (4000) متطوع في مختلف منشأت العتبة الحسينية منها التفتيش للزائرين واخرى الخدمية اضافة للصحية وسيستمر عملهم لحين انتهاء مراسيم الزيارة”.

وأضاف مصلح وهو معاون رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية، أن “المتطوعين من محافظات عدة منها كركوك وبغداد والبصرة وبابل وميسان و ذي قار وغيرها من المحافظات”، مبينا أنه “في اجتماع عقد اليوم تم تزويدهم بتوجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي حول تقديم افضل الخدمات للزائرين الكرام والعناية بالجانب الامني والخدمي والصحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى