slideالأمنية

الحشد الشعبي: 100 مقر مدرج ضمن حملة اغلاق المقار الوهمية

الاولى نيوز / بغدداد

افادت مصادر امنية مطلعة في الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، بان هناك نحو 100 مقر مدرج ضمن حملة اغلاق المقار الوهمية التي اطلقتها مديرية امن الحشد .

واضافت المصادر’، ان ‘ هذه الخطوة هي الاولى منذ تأسيس الحشد الشعبي التي تنفذها مديرية الامن، ستقوم بانهاء نسبة كبيرة من عمليات الابتزاز والتهديد للمواطنين من جهات تدعي الانتماء الى هيأة الحشد، وتشكيلاته’.

 واوضحت، ان ‘الحملة التي بدأت الاسبوع الماضي اسفرت عن غلق عدد من المقار في مركز العاصمة بغداد، ابرزها مقر لواء ابو الفضل العباس الذي يقوده الشيخ اوس الخفاجي والذي لايزال محتجرا هو الاخر من قبل امن الحشد الشعبي، بالاضافة الى غلق مقار تابعة الى ما يسمى بصقور دولة العراق، وايضا مقرات تابعة لحركة الابدال والخراساني وولائيون واخرى تدعي العودة الى تشكيلات الحشد وفصائله ايضا’.

 واكدت المصادر، ان ‘الحشد الشعبي قام منذ العام الماضي باجراء جرد للمقرات التي تدعي انتمائها، حيث قام بعدها باصدار تنبيهات الى الجهات التي تدير تلك المقار’، مبينة ان ‘البعض منهم استجاب واغلق مقاره فيما اكتفى بعض اخر بازالة اسم وعلم الحشد، فيما باشرت الهيأة بعد ذلك باغلاق المقار المخالفة والتي لم تلتزم بتوجيهات مديرية الامن’.

 واشارت الى ان’الحملة المنفذة حاليا ستشمل نحو مئة مقر وهمي، في مختلف المحافظات، وتجري وفق أوامر قضائية’، مضيفة ان ‘مجلس القضاء الاعلى اصدر توجيها للمحاكم المختصة بالتعاون مع الجهات المختصة في غلق ‘المقرات الوهمية’ التي لاترتبط بؤسسات الدولة’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى