المحلية

رئيس الوزراء يوافق على تحويل 108 خدمات بمؤسسات الدولة الى النظام الإلكتروني

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على تحويل 108 خدمات بمؤسسات الدولة إلى النظام الإلكتروني، فيما أشارت إلى أن تطبيق الخدمة الإلكترونية حقق ثلاثة أهداف وميزات.

وقال مدير الدائرة عمار مظهر التميمي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مركز البيانات الوطني هو مؤسسة إدارية ذات طابع علمي وتكنولوجي، حيث قمنا في المركز بعد انطلاقه بتقييم جهوزية المؤسسات الحكومية من ناحية إمكانية تقديم الخدمات للمواطنين، وحددنا مجموعة من المستهدفات، وأعطينا أولوية للمؤسسات التي تقدم خدمة مباشرة للمواطن حسب توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس لجنة الحكومة الإلكترونية الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي”، مردفاً بالقول: “أحصينا بعد ذلك كافة الخدمات المقدمة من القطاع العام وعددها 1112 خدمة صنفت على عدة مستويات”.

وأضاف التميمي، أن “أحد هذه المستويات هو توفير 108 خدمات والتي تعد الأكثر أهمية من ناحية حاجة المواطن لها”، لافتاً إلى أنه “تم استحصال موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على تنفيذ هذه الخدمات بشكل إلكتروني في كافة المؤسسات التي تقدمها والتي ستحدث فرقاً كبيراً”.

وذكر أن “هذا الموضوع ليس سهلاً، لأن تطبيق الخدمة الإلكترونية لا ينجز في يوم أو يومين، ولكن هناك خطوات حثيثة بشأن ذلك”، موضحاً أن “الحكومة عازمة على تطبيق التكنولوجيا في مؤسسات الدولة”.

وأكد أن “مثال التجربة الحقيقية هو تحويل إجازة البناء إلكترونياً والذي يعتبر أعقد الخدمات الإلكترونية”، لافتاً إلى أن “هذه الخدمة حققت 3 أهداف وميزات وهي: راحة المواطن وتعظيم إيرادات الدولة والقضاء على الفساد”.

ولفت مدير دائرة المركز، إلى “المضي في إنجاز خدمات أخرى قريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى