السياسيةslide

الحكمة: مقاطعة الانتخابات رسالة سلبية للمجتمع الدولي عن وضع العراق

أكد تيار الحكمة، بزعامة عمار الحكيم، الاثنين (10 أيار 2021)، ان مقاطعة الانتخابات والانسحاب من التنافس الانتخابي من قبل جهات وشخصيات سياسية، رسالة سلبية للمجتمع الدولي عن وضع العراق.

وقال النائب عن التيار علي البديري، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، ان “مقاطعة الانتخابات والانسحاب من التنافس الانتخابي من قبل جهات وشخصيات سياسية، ستؤثر على سمعة الانتخابات العراقية امام المجتمع الدولي، كما سيكون له تأثير على مشاركة الكثير من المواطنين في العملية الانتخابية”.

وبين البديري ان “الانفلات الأمني وعمليات الاغتيال اعطت مبرراً للكثير من الجهات والشخصيات الانسحاب من التنافس الانتخابي خشية على ارواح المرشحين، خصوصاً مع عدم وجود اي محاسبة ومعاقبة للجهات التي تقف خلف عمليات الاغتيال”.

وأضاف ان “الامم المتحدة والمجتمع الدولي، أكدا على ضرورة اجراء الانتخابات البرلمانية العراقية، وسط بيئة مناسبة وأمنية مستقرة والسيطرة على السلاح المنفلت، وهذا الأمر حتى الآن غير متوفر”.

وختم النائب عن تيار الحكمة حديثه ان “مقاطعة الانتخابات والانسحاب من التنافس الانتخابي من قبل جهات وشخصيات سياسية رسالة سلبية الى المجتمع الدولي، وهي رسالة ايضا بان الوضع في العراق غير مناسب وجاهز للانتخابات المبكرة”.

يشار إلى إن بعض الشخصيات والأحزاب، أعلنت يوم أمس الأحد، تعليق مشاركتها في الانتخابات البرلمانية منهم الحزب الشيوعي العراقي، والسياسي فائق الشيخ علي، على خلفية اغتيال الناشط المدني إيهاب الوزني، في محافظة كربلاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى