العربية والدولية

الحكومة السورية توافق على إدخال المساعدات للمناطق الخارجة عن سيطرتها

وافقت الحكومة السورية، اليوم الجمعة، على إيصال المساعدات الإنسانية إلى منكوبي الزلزال في جميع مناطق البلاد بما فيها الخارجة عن سيطرة الدولة.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء السوري في بيان: إن” المجلس وافق في جلسة استثنائية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية بما في ذلك عبر الخطوط من داخل الأراضي التي تسيطر عليها الدولة إلى المناطق التي تقع خارج السيطرة”.

وأشارت رئاسة المجلس عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى، أن” إشراف الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري على توزيع هذه المساعدات بمساعدة منظمات الأمم المتحدة، سيكفل وصولها إلى مستحقيها”.

كذلك، أقر المجلس” استحداث صندوق وطني لإعادة تأهيل المناطق المنكوبة وتقديم كل الدعم الممكن للمتضررين، وتسهيل دخول التبرعات والمبادرات الإغاثية كافة بكل الوسائل وتفويض الوزراء المعنيين بموضوع التعاطي مع هذه المساعدات عن طريق اللجنة العليا للإغاثة”.

وكلف المجلس وزارات الإدارة المحلية، والصحة، والأشغال العامة والإسكان، والنقل، والنفط، بإعداد قاعدة بيانات خاصة بالاحتياجات المطلوبة من الأدوية والمواد الإغاثية والآليات والمشتقات النفطية لاستمرار عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض وتقديم الاحتياجات للمتضررين، إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات وحصر الأضرار تمهيداً لوضع برامج تنفيذية للتعامل معها، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى