السياسية

الحكيم: الاستقرار الحالي هو نتاج التضحيات والدماء التي قدمها العراقيون من جميع المكونات

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أن الاستقرار الحالي هو نتاج التضحيات والدماء التي قدمها العراقيون من جميع المكونات.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز): “استقبلنا مساء اليوم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وتبادلنا الحديث حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والدور الذي يلعبه العراق في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء بما يخدم بلدان المنطقة ويحقق مصالح شعوبها فضلا عن مناقشة التغيرات المناخية وشحة المياه وسبل تجاوزها”.

وأضاف الحكيم بحسب البيان، أن ” الاستقرار الحالي هو نتاج التضحيات والدماء التي قدمها العراقيون من جميع المكونات، وبيّن أن الحفاظ على الاستقرار والانتقال به من مرحلته الحالية إلى مرحلة الاستقرار الدائم مسؤولية الجميع”.

وأكد الحكيم ورئيس الجمهورية أن “العراق تجاوز كثيرا من الإشكالات ومنها صورة العراق إقليميا ودوليا، حيث إن العالم ينظر اليوم للعراق باحترام وتقدير عاليين وهذا ما سيسهم بتدفق الاستثمارات ورؤوس الأموال على العراق”.

وأشار الحكيم الى أن “التحدي القادم تحد اقتصادي يتمحور عند مغادرة الدولة الريعية إلى الدولة المنتجة والمتنوعة، وشددنا على تفعيل القطاعات الإنتاجية كالزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار والتكنولوجيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى