السياسية

الحكيم: الانتخابات ستجري في موعدها

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، أن الانتخابات ستجري في موعدها”، فيما أشار إلى أن تحالف قوى الدولة الوطنية يمثل محور الاعتدال والوسطية في النظام السياسي.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز ): إنه” في اللقاء الموسع مع مرشحي تحالف قوى الدولة الوطنية بحضور حيدر العبادي رئيس المجلس القيادي للتحالف و رؤساء الكيانات المتحالفة وممثليهم، بيّن أن تحالف قوى الدولة الوطنية يمثل محور الاعتدال والوسطية في النظام السياسي بشهادة الجميع”.

وأكد الحكيم، أن” تعدد القوائم الانتخابية والتحالفات السياسية أسهم في فرز المناهج”، مشددا على أهمية” منهجية التحالف في تقوية الدولة ومؤسساتها باعتبارها حاجة اجتماعية في هذه المرحلة”.

وتابع الحكيم، أن” تقوية قوى الاعتدال سيؤدي إلى الاستقرار والاستقرار سيفضي إلى التنمية، والتنمية ستؤدي إلى توفير الخدمات والرفاه الاجتماعي”.

وبين، أن” العراق أمام فرصة مهمة لتقوية الدولة وتعضيدها وإطلاق رسائل التطمين داخليا وخارجيا”.

وأضاف، أن” الانتخابات المحلية مهمة حيث إنها مصداق للنظام الفيدرالي في العراق، ولاسيما هذه الانتخابات حيث إنها المرة الأولى التي تشترك فيها الانتخابات المحلية والنيابية في قانون واحد، مع وجود الوفرة المالية للمحافظات التي تم رصدها في الموازنة الثلاثية ومجلس محافظة قوي وفاعل ينتخب محافظا قويا، عندها ستتوفر فرصة حقيقية لتقديم الخدمات وإحداث متغير كبير في المحافظات”.

وشدد الحكيم” ضرورة التركيز على الخدمات باعتبار المجالس خدمية وضرورة إبعادها عن الجدل السياسي، فيما حذر من إطلاق الوعود غير الواقعية وصعبة التحقيق”، مشددا على ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين قبل وبعد الفوز، فيما دعا للانفتاح على الأجيال الجديدة ومخاطبتها على وفق توجهاتها وأولوياتها”.

ودعا الحكيم” إلى إشاعة الأمل والحديث العلمي والاطلاع على احتياجات المحافظات وأولوياتها”، فيما أكد أن الانتخابات ستجري في موعدها”.
ودعا الحكيم” أيضا إلى المشافهة والتواصل الميداني، والابتعاد عن الجدل والصراعات الجانبية حيث إن الجميع فائز أو مساهم في فوز آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى