slideالسياسية

الحكيم :على الإدارةَ الأمريكيةَ ان لا تضع نفسها في موقفِ المعادي للأمتين العربيةِ والإسلاميةِ والشعبِ الفلسطيني بالاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل

الاولى نيوز / بغداد
أكد رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم ان قرارَ الولايات المتحدة الأمريكية بالاعترافِ الرسميّ بالقدسِ عاصمةَ الاحتلالِ الصهيونيّ يعد خطوةٍ تصعيديةٍ خطيرة وإنتهاكاً خطيراً وصارخاً لكافةِ قرارات الأُمم المتحدة ذاتِ الصلة.

وقال الحكيم في بيان لرئاسة التحالف “إنَّنا إذ نعبرُ عن رفضِنا واستنكارِنا الشديدين لهذا القرار، فإنَّنا نرى فيه إنتهاكاً خطيراً وصارخاً لكافةِ قرارات الأُمم المتحدة ذاتِ الصلة، فضلا عن كونهُ يؤسس لشرعنةِ الإحتلال وهو أمرٌ ترفضهُ أغلبُ دول العالم وشعوبها، كما نعدهُ إجراءً خطيراً يزعزعُ الأمنَ والسلامَ الدوليين ، ويفتحُ الأبوابَ على مجاهيلَ خطيرة لا يمكنُ إغلاقها”.

ودعا الحكيم “الإدارةَ الأمريكيةَ إلى التراجعِ عن هذا القرار الخطير وأنْ لا تضع نفسها في موقفِ المعادي للأمتين العربيةِ والإسلاميةِ والشعبِ الفلسطيني”.

كما دعا رئيس التحالف الوطني العراقي “كافةَ الدول والقوى المحبة للخيرِ والسلامِ والمساندة للحقِ الفلسطينيّ المغتصب، إلى الوقوفِ بحزمٍ بوجهِ هذا القرار اللامسؤول، ونعلنُ وقوفنا مع الحقِ الفلسطينيّ بصلابةٍ وعزيمةٍ لا تلين”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وقال إنه وجّه أوامره إلى الخارجية الأميركية للبدء بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وأثار قرار ترامب غضب العالم الاسلامي والعربي ورفض الدول الغربية وسط ترحيب من الكيان الصهيوني.

ويعقد مجلس الأمن الدولي غداً الجمعة جلسة خاصة بشأن القرار الامريكي./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى