السياسية

الحكيم : فاتحنا الكيانات السياسية حول شكل الحكومة القادمة وسنكسب رهان التحالف قبل رهان النتائج

الاولى نيوز / بغداد

اعلن رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم ان تيار الحكمة الوطني اجرى مفاتحة مع الكتل والكيانات السياسية وسيكسب رهان التحالف قبل رهان النتائج التي ستكون كبيرة ومفاجئة .

واشترط الحكيم ، خلال كلمته في مؤتمر الكشافة العام ، على رئيس الحكومة القادمة امتلاك الرؤية الواضحة والبرنامج الزمني المحدد لتقديم الخدمات وتوفير فرص العمل للشباب، فيما دعا المفوضية العليا للانتخابات لان تكون اكثر شدة في مواجهة الخروقات والمخالفات ، مشيرا الى ان “هناك من يعتاش على الازمات وهناك من يعتاش على التسقيط “.

ووصف الحكيم الانتخابات بانها ” اجراء لاثبات شرعية الدولة والمؤسسات واصفا التسقيط بانه اسلوب صبياني نعرفه ونعرف من يقف وراءه ، لكننا منشغلون بمشروعنا وتحقيق رؤيتنا لبناء الدولة “.

واضاف ، بحسب مكتبه الاعلامي ، ان ” تيار الحكمة الوطني سيحقق المفاجأة في ايار القادم وبعدها سيعمل على كسر كل الحواجز التي تقف امام تمثيل الشباب وتمكينهم” ، مبينا ان ” اولى الخطوات هي توحيد السن بين الحق في تأسيس الحزب والحق في الترشح لمجلس النواب “.

واوضح ان ” كل الخيارات مفتوحة ولا خطوط حمراء امام احد سوى الذين لديهم مشكلة مع الشعب او من اخفق في تقديم الخدمة للمواطن العراقي “، محذرا ممن يعتاش على الازمات والتسقيط السياسي والافتراءات والكذب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى