السياسية

الحكيم يؤكد أهمية اعتزاز الجميع بهوياتهم الدينية والقومية

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أهمية اعتزاز الجميع بهوياتهم الدينية والقومية والمذهبية والمناطقية.

وقال الحكيم خلال حضوره قداس أعياد الميلاد في عدد من كنائس بغداد ((كاتدرائية السيدة مريم العذراء – وكنيسة مار يوسف)) في بيان تلقته (الاولى نيوز)، “باركنا للإخوة المسيحيين أعياد الميلاد المجيد وتمنينا لهم عاما مليئا بالفرح والسرور”، لافتاً إلى أهمية أعياد الميلاد في هذا العام وهي تتزامن مع هطول المطر كتعبير عن الرحمة الإلهية.

وبين أن “العلاقة بين المسيحية والإسلام علاقة تكاملية فنبي الله عيسى “عليه السلام” رسول للسلام ونبي الإسلام محمد “صلى الله عليه وآله وسلم” نبي للرحمة وما أحوجنا للسلام والتراحم.”

وأكد أهمية اعتزاز الجميع بهوياتهم الدينية والقومية والمذهبية والمناطقية، مشيرا إلى ضرورة الهوية الوطنية كوعاء جامع لكل الهويات فالعراق هو العنوان الأكبر والجامع لكل المكونات.

وأوضح، أن “التحديات التي عاشها العراق ومنها تحدي الإرهاب الذي استهدف كل مختلف معه ولم يستهدف مكونا بعينه وكان استهدافه الأشد للمسلمين”، مؤكداً أننا اليوم أبعد مايكون عن الإرهاب ووحشيته بفضل التضحيات الجسام التي قدمها العراقيون جميعاً دفاعاً عن وطنهم وشعبهم.

وجدد دعوته لعودة طوعية للإخوة المسيحيين، مبيناً حاجة العراق لكل أبنائه ليساهموا في بنائه وإعماره، والمسيحيون من أهم ركائز المجتمع العراقي وإضافة نوعية ومكمل لباقة الورد العراقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى