السياسية

الحكيم يؤكد دعمه لإجراءات الحكومة في مشاريعها الخدمية

اكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، دعمه لاجراءات الحكومة في مشاريعها الخدمية، فيما اشار الى اهمية ادامة الاستقرار في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس تيار الحكمة الوطني في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الحكيم، التقى سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد إلينا رومانيسكي، وبحثنا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها”.


واشار الحكيم، الى “أهمية أن يكون التعاون تحت مظلة إتفاقية الإطار الاستراتيجي من خلال التدريب وتبادل الخبرات والجهد الإستخباري والخطط الواضحة والشفافة المدعمة بجداول زمنية محددة”.


ودعا، الى “ضرورة أن يمتد التعاون الثنائي بين بغداد وواشنطن ليشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية”، مبدياً “دعمه لإجراءات الحكومة في مشاريعها الخدمية لاسيما جهودها الواضحة في مجال الطاقة”.


وشدد، على “ضرورة أن يأخذ العراق دوره الإقليمي وأن يحتفظ بعلاقات وثيقة مع جيرانه الإقليميين وأصدقائه الدوليين”، لافتاً الى “أهمية إدامة الاستقرار في العراق”.


واضاف، أن “المنجزات التي تحققت تمثل عامل ضغط لتحويل الاستقرار الحالي إلى استقرار دائم”.


وبشأن ملف الإنتخابات المحلية القادمة، اوضح الحكيم، انها “تمثل دعامة مهمة للإستقرار وترسيخ الديمقراطية من خلال مشاركة أبناء الشعب فيها واختيار من يمثلهم في الحكومات المحلية”، مؤكدا “أهمية التنافس على أساس البرامج الخدمية واحتياجات المحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى