السياسية

الحكيم يدعو إلى تفعيل التعاون مع الاتحاد الأوربي لدعم العراق

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، انفتاح العراق على الجميع بما يحقق مصالحه ويحفظ سيادته، داعياً إلى تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوربي لما توفره من دعم للعراق في مختلف المجالات.

وقال الحكيم في بيان تلقته (الاولى نيوز ): “التقينا صباح اليوم سفير الاتحاد الأوروبي فيله فاريولا وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي”.

وأكد الحكيم، “انفتاح العراق على الجميع بما يحقق مصالحه ويحفظ سيادته”، مبيناً “موقف العراق الثابت باعتماد الحوار لحل مشاكل المنطقة، ما جعله نقطة التقاء وساحة حوار لا تقاطع”.

ودعا، إلى “تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحاد الأوربي لما توفره من دعم للعراق في مجالات الطاقة والتغير المناخي والتعاون الاقتصادي وإدامة العلاقات الطيبة مع دول الاتحاد الأوربي ودول المنطقة”.

وأضاف الحكيم “استمعنا من السفير  إلى قراءة الاتحاد الأوربي الإيجابية إلى تحول بغداد إلى نقطة جذب للوفود الدولية بسبب ما يشهده العراق من استقرار،  فضلا عن رغبة الاتحاد بالتحول في علاقته مع العراق من مرحلة المنح إلى مرحلة الاستثمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى